هيفاء وهبي

13/12/2010

 

هيفاء وهبي


التعريف بالشخصية :

- "هيفاء وهبي " مطربه لبنانية , اسمها الحقيقى ( هيفاء محمد وهبى ) , ولدت 10 مارس 1976م في العاصمة بيروت لأسرة مسلمة شيعية , لأب لبناني وأم مصرية  , عملت في صغرها في محل لبيع المجوهرات , و قد تزوجت من ابن عمتها ولكنهما انفصلا , ثم  تزوجت بعد ذلك في 24 أبريل 2009 من رجل الأعمال المصري " أحمد أبو هشيمة ".

 

- أصدرت عدد من الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة "فيديو كليب", و حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 النساء "المرغوبات" حسب موقع AskMen.com، كما ظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبولPeople's Magazine , وقد  أطلق عليها ألقاب كثيرة منها "عطر الليل" من جورج إبراهيم الخوري و"قمر روتانا" و "فراشة الوادي" و "مارلين منرو الشرق".

 

المسيرة الفنية :

- منذ صغر سنها كانت تشترك في مسابقات الجمال اللبناني حتى فازت بلقب الوصيفة لأجمل فتاة في لبنان .

 

- كانت تلك مجرد البداية حيث فتحت لها بعد ذلك الأبواب للدخول في عالم الموضة و الأزياء , وقد عملت كعارضة أزياء في وكالة نضال بشراوي .

 

- في عام 1992 ظهرت في إعلان تجاري للمكرونه على شاشة التلفزيون العربي السوري وهي في سن السادسة عشر من عمرها , وبعدها عملت كموديل فيديو كليب في أغنية " إرضى بالنصيب" للفنان جورج وسوف، وكذلك عملت مع الفنان عاصي الحلاني في أغنية "ياميمة".

 

- ثم قررت هيفاء خوض تجربة الغناء خاصة و أنها وجدت التشجيع من شركة روتانا, وأطلقت ألبوم لها بعنوان "هو الزمان" عن طريق شركة روتانا , وقد حققت شهره واسعه بسرعة رهيبة بسبب صوتها الجذاب و جمالها الذي لا يقاوم .

 

أبرز الأعمال التي شارك فيها.

* الالبومات .

 

1)هو الزمان (عام 2002م ).

2)بدى عيش ( عام  2005م ).

3)فراشة الوادى (عام 2007م ) .

4)حبيبى انا ( عام 2008م ) .

5)واوا ( عام 2009 م ) .

6)بيبى هيفاء ( عام 2010 ) . 

 

 

* الحفلات .

- قدمت العديد من الحفلات الناحجه والشهيره بينما من اشهرها  حفله مع المغني الشهير "شاجي" في إحياء حفلة سنة 2006 في بيروت .

 

- حفل في مسقط بسلطنة عمان حضره 200000 شخص خصيصا لرؤيتها.

 

- أحيت أيضًا عدة حفلات في تونس والمغرب ، كما أحيت العديد من الحفلات الغنائية في مصر وسوريا والكويت والبحرين وقطر .

 

 

* الافلام .

لها فيلم واحد هو دكان شحاتة للمخرج خالد يوسف , كما شاركت في "برنامج الوادي" سنة 2005 على قناة LBC الذي يعتمد على نمط تلفزيون الواقع، وقدمت من خلاله عدد من الاستعراضات الغنائية والأغاني الخاصة بأجواء البرنامج. 

 

 

الجوائز والأوسمة التي نالها:

- نالت الفنانه "هيفاء وهبى" عشرات الجوائز والتكريمات كفنانة جماهيرية استعراضيه .

 

المواقف البارزة في حياته:

* حفله البحرين .

 

واجهت الحفله التى اقامتها فى المنامه عاصمه البحرين فى 1 مايو 2008 هجوم كبير من قبل جمعيات بحرينية وأعضاء في مجلس النواب البحريني , حيث وقع عدد من النواب عريضة تطالب حكومة بلادهم بمنع إقامة الحفل لأنها على حد تعبيرهم "ستكون مثيرة للغريزة الجنسية" وهو ما لم يتم خاصة بعد تعهد شركة كونيسيرتو الدولية المتعهدة للحفل بأن هيفاء ستكون "محتشمة" وأن الحفل سيخصص "للعائلات فقط".

 

* أزمتها مع نقيب الفنانين السوريين .

قام نقيب الفنانين السوريين "صباح عبيد" بمنعها ضمن مجموعة من المغنيات العربيات من الغناء في سوريا بحجة أنهن مغنيات يقدمن عريًا.

 

 * شائعات حول ابنتها .

نشرت العديد من الصحف اخبارا حول زواج ابنتها "زينب" دون علمها، مؤكدين أن زينب رفضت ان تدعو امها الى حفل الزفاف، كرد فعل طبيعي للقطيعة الموجودة بينهما منذ اتجاه هيفاء الى عالم الفن , مما جعل هيفاء تعيش حالة نفسية سيئة للغاية .

 

وقد اكدت مصادر اخرى قريبه من زينب انها لم تتزوج بعد , و أن ما ينشر غير صحيح بالمرة .

 

* أقاويل حول حفل زفافها .

ترددت أخبار كثيرة في الصحف حول قيام رجل الأعمال المصري " أحمد أبو هشيمه"  زوج الفنانة "هيفاء" بإعداد حفل زفاف فوق العادة كلفه عده ملايين , وانه تم تجهيز حوالي 150 طائره خاصة للمدعوين , وانه حضر الحفل العديد من الشخصيات البارزة  , ولكنه نفى رجل الأعمال المصري وأكد أن هذا الكلام مبالغ فيه .

 

أهم آرائه وأقواله:

* "أشعر أنني أكثر قرباً من الله في رمضان"

أَكَّدت هيفاء وهبي أنها تشعر بأنها أكثر قرباً من الله سبحانه وتعالى خلال شهر رمضان المبارك، وأن أجمل أوقات حياتها هي التي تؤدي فيها فروض العبادة من صلاة وقراءة في كتاب الله , كما أوضحت أنها تواظب على قراءة القرآن يومياً خلال الشهر الكريم .

 

* "أنا لم أنجب وليست لدي ابنة أسمها زينب".

أعلنت هيفاء وهبي لأول مرة أنها ليست لديها ابنة كما تردد على الساحة الفنية، وبررت انتشار هذه الشائعات بأنه حدث سوء فهم لظهورها مع أختها الصغرى.

 

* عدم رغبتها فى الظهور الاعلامى .

اكدت الفنانه هيفاء وهبى انها لا تفضل الظهور بكثره فى الاعلام حيث أن هناك نوعية البرامج تقتحم الخصوصيات، وهى ضد تلك البرامج لأنها تعتمد على الهجوم وتشويه صورة الفنان أمام جمهوره ، كما ترى ان مقدمي هذه البرامج مرتزقة ودخلاء على الإعلام .

Cliquez sur l'image pour voir le lien

ci-dessous

Category : reserved to connected users | Write a comment | Print

Comments

| Contact author |